الانتخابات الرئاسية| توافد كبير على لجان الوادي الجديد

توافد كبير علي اللجان 
توافد كبير علي اللجان 

شهدت مدن وقرى محافظة الوادي الجديد اقبالا كبيرًا من المواطنين لللادلاء باصواتهم الانتخابية أمام لجان الاقتراع البالغ عددها 82 لجنة انتخابية موزعه على مدن وقرى الوادي الجديد بالخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط ووشرق العوينات.

 ورصدت بوابة أخبار اليوم في جولتها لمتابعة العمليه الانتخابيه بأن آلاف المواطنين توافدوا علي مختلف اللجان في منظر يؤكد علي احساس المواطن الواحاتي باهمية تلك المرحله من تاريخ مصر لاختيار رئيس مصر القادم.

وأكد العديد من المواطنين بان الاستقرار السياسي والاقتصادي لمصر الوطن هو الأهم في تلك المرحلة التي تشهد تغيرات سياسية كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي.


وأكد عدد كبير من الناخبين بلجان الوافدين وعددهم 7 لجان موزعه علي مدن المحافظه الخمسه بالإضافه إلى منطقة شرق العوينات بان الغربه لن تمنعنا من الادلاء باصواتنا الانتخابيه واختيار رئيس مصر القادم.

 وتجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.


ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.


وفي حال الحاجة لجولة إعادة تستأنف الدعاية الانتخابية يوم 19 ديسمبر، كما حددت يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، وتكون مدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام، تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر الجاري.


وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير المقبل، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير المقبل.